أخر الأخبار

عودة "موضة" سرقة الأغاني بين المطربين والشعراء والملحنين

ارشيفية
ارشيفية

 

 

ما زالت ظاهرة سرقة الأغاني تفرض نفسها وبقوة على الوسط الفني، بعد أن اشتكى أكثر من ملحن وشاعر ومطرب الفترة الماضية من تعرض أعمالهم للسرقة، ويبدو أن الشاعر أيمن بهجت قمر لقائمة هؤلاء النجوم.

 

حيث سيطرت حالة من الغضب على المؤلف أيمن بهجت قمر بسبب سرقة أغانيه، وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر : اتلموا بقى أي حد هيلطش مني حاجة بعد كده هفضحه ومش هعمل أي اعتبار للزمالة أغانيا بتتسرق وأنا قاعد بتفرج.

 

وتكرر الأمر من قبل بين إليسا ويارا، بعد أن طرحت الأولى أغنية إلى كل اللي بيحبوني، واتهمتها يارا بسرقتها، حيث أنها كانت تنوي طرح أغنية بنفس الاسم وتتشابه في اللحن والكلمات.

 

وفي يناير الماضي شن المطرب رامي صبري، هجوماً حاداً على الملحن عزيز الشافعي، واتهمه بأخذ أغانيه لصالح الفنان عمرو دياب، وأعلن عبر حسابه غلى فيسبوك عن عدم التعامل معه مرة أخرى، وقال صبري إنّ عزيز الشافعي للمرة الثانية يأخذ أغنية منه بعد بذل مجهودات فيها ويعطيها لـ عمرو دياب بنفس التوزيعي وهو ما تكرر في أغنيتي "شكراً" و"زي مانتي".

 

كما قام أحد مطربي المهرجانات يدعى أبو أصالة، باتهام محمد رمضان في مارس الماضي، بسرقة أغنية "أنا البطل" منه، والتي طرحها رمضان وحقق ملايين المشاهدات فور طرحها، قبل أن يخرج إسلام ساسو موزع الأغنية، ويؤكد أن هذا المهرجان حقوقه كاملة تمتلكها شركة إنتاج، وكان من المفترض أن يقدموه مع مطرب المهرجانات أبو أصالة منذ 3 سنوات، ولكن لم يتم الأمر، بدليل أن 3 سنوات مرَّت ولم نرى للمهرجان أي وجود، وتم منها لرمضان بعد الاتفاق مع الشركة.

 

أيضاً كان قد اتهم مطرب شاب الشاعر أيمن بهجت قمر بسرقة اغنية "النفسية" التي طرحها النجم الشاب محمد الشرنوبي الفترة الماضية، وهو ما جعل قمر يخرج للدفاع عن نفسه مؤكداً أنه لا يعرف شئ عن الأغنية الأخرى.

 

ترشيحاتنا